من هو مدير أمن وادي حضرموت المعين حديثاً " كان معارضا للإخوان ووالده قيادي اصلاحي وانتقل لقطر وعاد معادياً التحالف
عين اليمن : خاص

أصدر وزير الداخلية اللواء الركن أبراهيم حيدان قرار يقضي بتكليف العميد الركن/ حسن أحمد العيدروس قائما بأعمال مدير أمن وادي وصحراء حضرموت.

وقضى القرار بتكليف العميد مبارك العوبثاني مستشارا لوزير الداخلية العميد حسن العيدروس خريج كلية الشرطة2005/2006 تحاصل على شهادة من معهد القضاء العالي بصنعاء، وشغل منصب رئيس المحكمة العسكرية بالمنطقة الثانية بالمكلا بقرار جمهوري. 


 كان يتمتع بعلاقات جيدة بالمحافظ البحسني وبقوات التحالف العربي بالريان،  تعرض اخوه النقيب في قوات النخبه الحضرمية عبدالواسع البحسني في 2019 للاختطاف وبعدها بثلاثة ايام وجد مقتولا في سيئون وكان يشغل منصب اركان حرب كتيبه بالمنطقة الثانية  . 
كانت هذه الحادثه هي نقطه التحول في تاريخ العيدروس بعد حادثة مقتل اخوه ساءت علاقته بالتحالف قبل ان ينتقل الى قطر عند احد اقاربه قبل ان يتم اتهامه بالانتماء للجماعات الارهابية وصدرت مذكره حوله من قبل التحالف العربي بذلك، مكث في قطر قرابة السنة والنصف هناك. 
كان العميد حسن العيدروس يجمع بين المتناقضات حيث ينحدر من اسرة هاشمية  وابوه ينتمي لحزب الاصلاح  وكان من الناشطين  فيه، له علاقة وطيدة بمحمد حسين العيدروس الذي كان في اللجنة الدائمة بالمؤتمر وحالياً يعتبر احد قيادات جماعة الحوثي .

وقالت مصادر خاصه ان تعيين العيدروس في منصبه الحالي جاء في وقت تسعي قيادات الاخوان الى نقل العاصمة الى مدينه سيئون خصوصا بعد الفشل العسكري الذي تمني فيه قوات الشرعيه بمارب ومحافظات الشمال في معارك مع مليشيا الحوثي

متعلقات