وزراء في الحكومة الجديدة يغادرون عدن في طريقهم للرياض لأداء اليمين الدستورية في مخالفة لبنود اتفاق الرياض
عين اليمن - متابعات

غادر العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، خمسة من وزراء الحكومة الجديدة، على متن طائرة متوجهة للقاهرة، ومنها إلى الرياض لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي المقيم هناك منذ قرابة 6 سنوات، وفق ما ذكرت وكالة الأناضول.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني في مطار عدن الدولي، أن الوزراء الخمسة هم "وزير العدل بدر العارضة، ووزير النقل عبدالسلام حميد، ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد الزوعري، ووزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالناصر الوالي، ووزير التعليم العالي والفني خالد الوصابي.

وكان الرئيس هادي، أصدر الجمعة مرسوماً جمهورياً بتشكيل الحكومة برئاسة معين عبدالملك وتسمية وزرائها البالغ عددهم 24 وزيراً يمثلون مختلف المكونات السياسية بما فيها المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً وذلك في إطار تنفيذ "اتفاق الرياض" المبرم بين الأخير والحكومة اليمنية برعاية سعودية.

ووفق الاتفاق وآلية تسريع تنفيذه، تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي بعد يوم من تشكيلها، في العاصمة المؤقتة عدن، كما يتضمن الاتفاق إجراءات عسكرية وأمنية تقول السعودية إنه قد تم تنفيذها بشكل كامل.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط، نقلت عن مصادر يمنية قولها، إن "الحكومة اليمنية الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي اليوم الثلاثاء".

متعلقات