اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم تقيم محاضرة بمناسبة اليوم الدولي للتنمر
عين اليمن - متابعات

بمناسبة اليوم الدولي ضد العنف والتنمر نظمت اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) ندوة خاصة لمواجهة العنف والتنمر في المدارس في محافظة عدن وذلك يوم الأحد الموافق 29 نوفمبر2020م. وقد عقدت الندوة في قاعة كلية اللغات-جامعة عدن بخورمكسر.
افتتحت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم بدأ البرنامج بكلمة القائم بأعمال اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) في عدن الدكتورة حفيظة الشيخ .

وقد قُدمت في الندوة خمس أوراق عمل عن التنمر، كاانت الورقة الأولى بعنوان "التنمر المدرسي"، قدّمتها الدكتورة رانيا خالد عضو هيئة تدريس في  كلية الآداب.

والورقة الثانية بعنوان "التنمر الإلكتروني لدى طلبة المدارس وسبل مواجهته"، قدمتها الدكتور ياسمين محمد باغريب ، عضو هيئة تدريس في  كلية االتربية.
أما الورقة الثالثة فكانت بعنوان "قراءه في تفاقم ظاهرة التنمر في زمن الحرب"، قدمها الدكتور فضل الربيعي عضو هيئة تدريس في كلية الآداب. والورقة الرابعة بعنوان : "التنمر  الجسدي وآثارة على التفاعل الاجتماعي في المدرسة"، قدمتها  الأخت أشجان محمد منصور الفضلي، عضو هيئة التدريس المساعد في كلية التربية.

أما الورقة الأخيرة فكانت بعنوان التنمر الوظيفي ، قدمتها الأخت غادة علي محمد، إدارية في كلية التربية/ جامعة عدن.
ثم فُتح باب النقاش والمداخلات وانتهت الورشة بالخروج بمجموعة من التوصيات أبرزها عمل حلقة نقاش حول مواجهة التنمر الإلكتروني.

متعلقات