بعد مطالبتها بتصنيف الحوثيين كـ"منظمة إرهابية".. الحكومة : تعز سجلت موقفها المشرف وندعو بقية المحافظات لتسجيل مواقفهم
قالت الحكومة إن محافظة تعز سجلت موقفها المشرف في مقارعة المليشيا الحوثية وبادرت اليوم لتأكيد موقفها. 
 
وأوضح وزير الاعلام معمر الارياني في تغريدات على توتير، إن أبناء الحالمة ‎تعز الذين كان لهم شرف السبق في مقارعة الكهنوت الحوثي والانتصار لقيم الثورة والجمهورية والديمقراطية، يبادرون من جديد بإطلاق الحراك الشعبي المطالب بادراج مليشيا الحوثي جماعة ارهابية، بوقفة حاشدة رددوا خلالها الشعارات ورفعوا اللافتات
 
‏وأضاف " اليمنيين في كل المحافظات المحررة مدعويين في هذه المرحلة الحاسمة من معركتنا الوطنية لتسجيل مواقفهم ورفع أصواتهم بالمطالبة بتصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية" انتصار لدماء ومعاناة مئات الآلاف من ضحاياها، ولضمان عدم إفلات قياداتها من العقاب" 

واليوم، تظاهر المئات في مدينة تعز،  لمطالبة العالم بتصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية".
 
ورفع المشاركون في التظاهرة لا فتات كتب "صوت واحد.. الحوثي جماعة إرهابية"، وهتفوا بعبارات تطالب بسرعة تصنيف الحوثيين كـ"جماعة إرهابية".
 
وندد المتظاهرون بجرائم الحوثيين وممارساتهم التي وصفوها بـ"الوحشية" التي تستدعي تصنيفهم كإرهابين.
 
كما طالب المحتجون من المجتمع الدولي تصنيف الحوثي جماعة إرهابية بسبب جرائمها التي لا تقل وحشية عن بقية الجماعات الإرهابية.
 
وقبل أيام، دعت الحكومة المجتمع الدولي الى تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية.
 
واكدت ان تصنيف الحوثيين كـ"منظمة إرهابية "بات مطلبا ملحا بعد خمس سنوات من الحرب التي ارتكبت خلالها مختلف أنواع الجرائم بحق اليمنيين. 
 
واعلنت امريكا انها تدرس خيار تصنيف الحوثيين كـ"منظمة إرهابية" قبل تسليم ترامب السلطة لجو بايدن الفائز بالانتخابات الرئاسية. 
متعلقات