قعطبة.. قتلى وجرحى وإعطاب آلية حوثية في باب غلق وتحشيدات للأخيرة في شليل

تجددت، الأحد، مواجهات مسلحة بين وحدات القوات المشتركة مسنودة بالمقاومة الجنوبية، ومليشيا الحوثي الإرهابية، في جبهة باب غلق، شمالي الفاخر، بمحافظة الضالع.

قال مصدر عسكري باللواء 30 مدرع لوكالة خبر، إن تشكيلة القوات المشتركة التي تضم وحدات من اللواء 30 مدرع مسنودة بالمقاومة الجنوبية، خاضت مواجهات مسلحة متقطعة، فجر الأحد، ضد مليشيا الحوثي، في جبهة باب غلق وحبيل العبدي المحاذي لها، على الجهة الشمالية لمركز الفاخر، بمديرية قعطبة.

وبحسب المصدر، استخدم الطرفان الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى حوثيين، وإعطاب آلية عسكرية تابعة لهم.

وذكر المصدر، أن معلومات مؤكدة أفادت عن تحشيد المليشيا لعشرات العناصر من المنطقة الواقعة شمالي باب غلق، بالإضافة إلى استقدامها آخرين من مناطق أخرى.

وكانت مصادر مطابقة، أفادت بمواجهات متقطعة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة شهدها، فجر الأحد، قطاع الجب، جنوب غربي الفاخر، تزامن مع قصف مدفعي للمليشيا استهدف قرى مأهولة بالسكان في منطقة حجر جنوبي الجب.

وأشارت إلى أن المليشيا الحوثية المتمركزة في موقع "الإرسال- شبكة الهاتف" بقمة جبل المصوام، شنت قصفاً مكثفاً بسلاح المدفعية على قرى ومنازل المواطنين في منطقتي "حورة غنية العليا، ومُقَيلان"، جنوبي مديرية الحُشا، المحادة لمنطقة الفاخر، ما تسبب بموجة نزوح كبيرة لجأ خلالها المواطنون إلى الجبال المحيطة بالمنطقة للاحتماء بها من كثافة القصف، وإلحاق أضرار بالغة في المنازل.

متعلقات