الحكومة تتبرأ من تصريحات وزير النقل وتنفي أي توجه مع تركيا لتطوير الموانئ والمطارات
عين اليمن - متابعات

تنصلت الحكومة اليمنية من تصريحات أدلى بها أحد أعضائها حول تفاهمات مع الحكومة التركية لتحديث الموانئ والمطارات.

ونشرت وسائل إعلام الحكومة اليوم الثلاثاء تصريحاً منسوباً لمصدر حكومي مسؤول، يؤكد أن التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات وتحديداً في قطاعات النقل خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تُعبر عن وجهة نظر شخصية ولا تمثل الحكومة.

ويأتي هذا التصريح تعليقاً على تصريحات أدلى بها وزير النقل صالح الجبواني، في ختام زيارته لتركيا ولقائه مسؤولين فيها أنه أجرى ترتيبات فنية لتوقيع اتفاقية مع تركيا لتطوير موانئ ومطارات وشبكة الطرق في البلاد.

ووصف المصدر تصريحات من وصفهم ب"بعض أعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة، بغير المسؤولة ولم يتم الرجوع فيها إلى رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية".

وأشار المصدر إلى أن الحكومة حريصة على استكمال الهدف الواضح في استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانياً؛ للانطلاق نحو البناء والتنمية، وإعادة الإعمار.

وأكد حرص اليمن على بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي، وفي إطار التشريعات والقوانين النافذة، وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي، مجدداً التزام الحكومة وجميع أعضائها برؤية الرئيس هادي في التعاون والتنسيق الخارجي وبناء الشراكات التنموية، وفقاً للمصالح الاستراتيجية العليا لليمن وشعبها. 

متعلقات