أبرز المستهدفين بالعقوبات الأمريكية ضد الحرس الإيراني وحماس وداعش والقاعدة
عين اليمن : متابعات

فرضت الخزانة الأمريكية، عقوبات جديدة على حركة حماس، والحرس الثوري الإيراني، وتنظيمي داعش والقاعدة، وذلك عشية الذكرى 18 لهجمات 11 سبتمبر(أيلول)2001.
وقالت الخزانة الأمريكية في بيان، إن "الأهداف شملت 15 قيادياً وفرداً وكياناً تابعين لجماعات إرهابية، منها حركة حماس، وتنظيما القاعدة وداعش، والحرس الثوري الإيراني. وطبقت العقوبات باستخدام سلطة العقوبات الجديدة لمكافحة الإرهاب، بأمر تنفيذي من الرئيس دونالد ترامب".
وتضم قائمة المستهدفين رئيس المكتب المالي لحركة حماس المقيم في تركيا زاهر جبارين، ورئيس المكتب الفلسطيني لقوات الحرس الثوري في لبنان، محمد سعيد إزادي.
وذكر البيان، أن من الكيانات المستهدفة محلات صرافة وشركات مجوهرات في تركيا، مثل ردين للصرافة المسؤولة عن دعم حماس من تركيا، وصاحبها مروان مهدي صلاح الراوي، ونائبه إسماعيل طاش.
وشملت العقوبات شركة "سمارت" للاستيراد والتصدير في إسطنبول، التي يملكها إسماعيل طاش، وشركة " Saksou" للصرافة وفروعها في سوريا، ولبنان، وتركيا، وهي الشركة المسؤولة عن الدعم المادي والمالي والتكنولوجي لداعش في سوريا. بالإضافة إلى شركة الهرم للصرافة الأجنبية في سوريا، التي تمول داعش.
ومن المستهدفين أيضاً عضو تنظيم "القاعدة" في البرازيل محمد أحمد السيد أحمد إبراهيم، ومواطنين من جزر المالديف يعملون لحساب داعش في أفغانستان، بالإضافة إلى القيادي في الفلبين الميدا ماراني سالفين. 

متعلقات